إقتصاديةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

مدريد .. حضور مميز للمغرب في “كوب 25”

بمجرد دخولك لمكان انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف بشأن التغيرات المناخية، يكون اللقاء بالمغاربة من مختلف المشارب، ممثلين رسميين و هيئات مدنية وفاعلين بيئيين بالإضافة إلى أعضاء البرلمان، الكل حضر إلى مدريد لتمثيل المغرب في الكوب 25.

حضور المغرب هذا متعزز بمكتب خاص بالبعثة يتم عقد اللقاءات الثنائية بين بلدنا وعدد من دول العالم في إطار الشراكة والتعاون الدوليين، مكتب يعكس هوية المغرب وأبرز خصوصياته باعتباره مكانا للترويج للبلد في هذا الحدث العالمي.

هذا وبعد انقضاء الأسبوع الأول من فعاليات الكوب25 والتي تميزت بمشاركة وفد مغربي يقوده سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، لا تزال الأنشطة والمشاورات بخصوص التغيرات المناخية في مدريد التي تستقبل وفود العالم.

الوفد المغربي سيبدأ خلال هذا الأسبوع أنشطة خاصة حيث تمت برمجة لقاءات مع الوزية الفيدرالي للبيئة لألمانيا، ووزير البيئة الإيطالي إضافة إلى المشاركة في عدد من الندوات مثل التي تنظمهاالشيلي تحت عنوان “يوم الطاقة“.

ومن بين الحاضرين عن الوفد المغربي في الأسبوع الثاني من “كوب 25 المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية سعيد ملين ومدير معهد البحث في الطاقات الشمسية والمتجددة بدر يكن حيث يتباحث أعضاء الوفد المغربي مع مختلف الفاعلين ويشاركون في ندوات علمية بغية تعزيز التعاون والشراكة في مجال البيئة والمناخ.

وشاركت نوزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في ندوة من تنظيم الإتحاد الأوروبي  حول مقاربة النوع والتغيرات المناخية.

المصدر : اوريزون تيفي بتاريخ 10ديسمبر 2019

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق