تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • استقبل الرئيس” محمد ولد الغزواني” رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية “سيدنا عالي ولد محمد خونه”، ونائبه” بيجل ولد هميد”,وجاء استقبال ولد الغزواني للرجلين بعد ساعات من لقاء جمعهما بالرئيس السابق” محمد ولد عبد العزيز”، واستمر عدة ساعات دون أن تتكشف مضامينه.

  • وزير الخارجية الموريتاني “اسماعيل ولد الشيخ أحمد” : إن “مشكلة العلاقة مع قطر ستحل مثل غيرها من المشاكل وبطريقة موريتانية خالصة”.

  • النائب البرلماني” بيرام الداه اعبيد” : إن الرئيس الموريتاني “محمد ولد الغزواني “لم يتخذ بعد إجراءات لوقف انهيار الاقتصاد وإفلاس المؤسسات.

  • ترأس موريتانيا أعمال الدورة 24 لرؤساء هيئات التدريب في الجيوش العربية، والتي نظمت في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

  • عبر رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية” أحمد ولد داداه” عن ارتياحه للجو الذي جرى فيه لقاؤه مع الرئيس “محمد ولد الغزواني ” , كما عبر عن ارتياحه لما لمسه لديه “من إرادة جادة لإيجاد حلول مرضية للمشاكل المتعددة التي يعاني منها البلد، وفي مقدمتها تطبيع الحياة السياسية من خلال التشاور الجاد والبنّاء بين كافة أطراف الطيف السياسي، وتدعيم الوحدة الوطنية، وتحسين ظروف المواطنين المعيشية، وإنصاف أصحاب المظالم، والسماح لكل الموريتانيين المُرغمين على المنفى بالعودة لبلادهم بلا شرط ولا قيد”.

  • رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين” محمد ولد أحظانا” : إن الرئيس الموريتاني” محمد ولد الشيخ الغزاوني” أعطى الأوامر بالتكفل التام بعلاج الصحفية و الكاتبة الموريتانية” السالكة بنت سنيد” , وكان عدة صحفيين وأدباء طالبوا في الأيام الماضية في عريضة موجهة إلى الرئيس الموريتاني بأن تتكفل الدولة بعلاج الكاتبة بنت اسنيد التي تتلقى الآن العلاج في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق