تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 15 و 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي” مسعود ولد بالخير” : إن المقابلة الوحيدة التي خصه بها الرئيس” محمد ولد الغزواني” تظهر تقديره العالي للرئيس السابق “محمد ولد عبد العزيز”، مضيفا: “إذا لم يكن الحال على ما كان عليه، قد يكون السبب في ذلك عميقا”.

  • عاد وزير الدفاع الموريتاني” حننا سيدي حننا” بعد أن مثل موريتانيا في أعمال الدورة الأولى من “منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامة”، والمنظم في مصر.

  • لجنة يقودها الوزير الأول “إسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا” ستتولى الإشراف على وضع استراتيجية جديدة سيعمل وفقها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، من المنتظر أن تقدم لمؤتمره العام نهاية شهر دجمبر الجاري.

  • غادر الرئيس” محمد ولد الشيخ الغزواني” إلى النيجر للمشاركة في قمة استثنائية لقادة مجموعة دول الساحل الخمس.

  • انتخبت موريتانيا عضوا في اللجنة التوجيهية المعنية بالصحة في منظمة التعاون الإسلامي ممثلا لمجموعة الدول العربية في المنظمة , جاء ذلك أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة المنعقد حاليا في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • دعا نادي القضاة الموريتانيين جميع العاملين في قطاع العدالة إلى تسوية خلافات العمل الروتينية داخل المحاكم؛ وعن طريق الهيئات الممثلة للجميع، لا على منصات التواصل الاجتماعي ولا المواقع الإخبارية , جاءت دعوة نادي القضاة على خلفية ما وصفه “بسوء التفاهم” بين رئيس المحكمة الجنائية الجنوبية المتخصصة في محاربة جرائم العبودية، وأحد كتاب الضبط في المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق