التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد : مختصرات الأخبار من03 إلى17 ديسمبر 2019

افريقيا 2050__ هند عزالدين

  • اعتقلت الشرطة التشادية، يوم الأحد غرة ديسمبر، عدداً من المسؤولين البارزين بعد شبهات تتعلق بتورطهم في عمليات «فساد» و«الاستحواذ على أموال عمومية»، وفق ما أكدته مصادر قضائية لوكالة الأنباء الأفريقية (APA).
    وقالت الوكالة إن الشرطة اعتقلت، يوم السبت، المدير العام للمكتب الوطني لترقية الشغل، فيما اعتقلت يوم الأحد الوزير الأول السابق الذي يشغل حالياً منصب وزير دولة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية.
    وتتحدث المصادر في تشاد عن شخصيات عديدة أخرى قد تطالها عملية الاعتقال، مع استمرار تعميق التحقيق في عمليات الفساد، واستمرار «المفتشية العامة للدولة» في رحلة تفتيش المؤسسات العمومية.

  • بغرض المشاركة في القمة الطارئة لقادة دول مجموعة الخمس الساحلية وصل رئيس الجمهورية التشادية إدريس ديبي إتنو مدينة نيامي العاصمة النيجيرية، حيث استقبله بالمطار العسكري نظيره النيجيري محمدو يوسوفو وعدد من أعضاء حكومته والسفير التشادي بالنيجر وعمال السفارة وعدد من التشاديين المقيمين بالنيجر.
    وتدخل زيارة رئيس الجمهورية التشادية في إطار الوقوف مع النيجر في مصابهم الجلل اثر مقتل الجنود في هجمات إيناتيس غربي النيجر الثلاثاء الماضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق