المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

العثماني: الحكومة أوفت بالوعد الذي قطعته للمغاربة

أكد سعد الدين العثماني، أن حكومته، أوفت بالوعد الذي قطعته أمام المغاربة بالعمل على إنصاف فئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة في الولوج إلى الوظيفة العمومية. »
وقال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب « البيجيدي » في تغريدة على « تويتر » أنه » تم تخصيص 200 منصب هذه السنة، للمرة الثانية في تاريخ المغرب، بعد السنة الفارطة، وسنعمل على جعل هذه المباراة سُنَّةً سنوية. »
من جانبها، أوضحت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي في وقت سابق، أن الحكومة وفت بالتزامها بتنظيم المباراة الموحدة للأشخاص في وضعية إعاقة، مؤكدة أن هذه المبادرة تعد الية لإدماج هذه الفئة عبر الوظيفة العمومية.
وأبرزت أنه تم فتح باب الترشيحات لإيداع الملفات على الصعيد الوطني، موضحة أنه لم يكن الأشخاص المعنيون في حاجة للتنقل إلى الرباط قصد إيداع ملفاتهم.
وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إيداع ما يربو عن 1000 ملف للترشيح في مختلف جهات المملكة، منوهة باستفادة المترشحين من عدة حملات للتكوين قدمتها بعض الجمعيات.
وذكرت السيدة المصلي بتقديمها لحصيلة إنجازات الوزارة بخصوص تأهيل حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، لاسيما تشغيل هذه الفئة في القطاعين العام والخاص، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة.
ويأتي تنظيم هذه المباراة بعد سلسلة من اجتماعات التنسيق مع مصالح رئيس الحكومة، وكذا مع الوزارات المعنية، ما سمح بتحديد 200 منصب مالي لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة.
المصدر : فبراير بتاريخ 17 ديسمبر 2019
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق