تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا: مختصرات أخبار 20 ديسمبر/ كانون الأول 2019

إفريقيا 2050- عبير حميدة

  • حزبالتجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل” يعتبر خلو تقارير محكمة الحسابات من تهم مباشرة لعمدهم  بالفساد وسوء التسيير ،” تزكية وشهادة حسن تسيير لمنتخبيهم  المحليين في بلد ينخره الفساد وسوء التسيير”.

  • أوفد الرئيس “محمد ولد الغزواني “وزير العدل السابق” سيدي ولد الزين” ممثلا له في المؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليزاريو”.

  • رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية ” أحمد ولد داداه” إن “المناخ السائد لا يمثل حلا للمشاكل التي تعاني منها البلاد، وبالتالي لا يتيح بحد ذاته التغلب على الأزمة السياسية، ومع ذلك فهو جسر بين السلطة والمعارضة”.

  • رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية” سيدنا عالي ولد محمد خونا ” حضرالمؤتمر الصحفي للرئيس السابق “محمد ولد عبد العزيز” , ووصف رئيس اللجنة ما اتخذته اللجنة في غيابه من تحديد موعد المؤتمر بأنه “غير قانوني”، مشددا على أنه كرئيس للجنة لا يمكن أن يسايره.

  • الرئيس السابق “محمد ولد عبد العزيز”: أنه واجه عقبات لا حصر لها في التحضير للمؤتمر الصحفي و أكد أنه ضد أن يكون الرئيس” محمد ولد الغزواني “مرجعية للحزب، ووصف ذلك بأنه يخالف الدستور والقوانين، معتبرة أن المرجعية أعلى درجة من رئاسة الحزب التي يمنعها الدستور, وأ وضح أن سبب تدخله وعودته إلى البلاد هو الخوف على مستقبل الديمقراطية، لافتا إلى أن هدفه من ممارسة السياسة ليس العودة للسلطة وإنما ترسيخ الممارسة الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق