المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 26 ديسمبر / كانون الأول 2019

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، عن الطي النهائي لصفحة الخلافات بين تيار بن شماش، وتيار المستقبل، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني.                     

 

  • اثر الاتفاق الذي جرى بين التيارين المتنازعين داخل حزب الأصالة والمعاصرة وقع الاجتماع  ببيت حكيم بنشماش، اتفق فيه الطرفان على إلحاق مجموعة من العناصر الذين كانت تتألف منهم اللجنة التحضيرية التي أحدثها تيار بنشماش، باللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار المنتمي لتيار المستقبل، شريطة أن يرأس هذا الأخير اللجنة التحضيرية.                                                                                                                             

 

  • راسل عشرات الأعضاء من المجلس الوطني لحزب “الاستقلال” الأمين العام للحزب نزار بركة واللجنة التنفيذية للحزب، من أجل الترافع حول إقرار رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنها بالمغرب.                               

 

  • حذر الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، من الانعكاسات السلبية لعدم تفعيل التشريعات والقوانين المتعلقة بضمان الحقوق الاجتماعية ليَلمسها المواطن على أرض الواقع من خلال خدمات ترقى إلى الطموح وإلى مستوى ما يكفله الدستور من حقوق.                                                                                                               

 

  • على هامش “المؤتمر الخامس عشر للبوليساريو”، وجه إبراهيم غالي تهديدات مبطنة إلى الحكام الجدد في نواكشوط، متهما إياهم بانحيازهم للمغرب، وبالتلويح بفزاعة “زعزعة الاستقرار” التي قد تكون موريتانيا “أولى ضحاياها”.                                                                                                                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق