أمنيةتقاريرشؤون إفريقيةغرب إفريقيانيجيريا

6 قتلى و3 مصابين في هجوم لـ”بوكو حرام” على قرية شمال شرقي نيجيريا

قتل 6 أشخاص وأصيب 3 آخرون، في هجوم شنه مسلحون من جماعة “بوكو حرام” الإرهابية مساء الثلاثاء، على قرية في مدينة تشيبوك بولاية بورنو، شمال شرقي نيجيريا، وفق إعلام محلي.

ونقل موقع “ذا نيجيريان فويس”، يوم امس الأربعاء، عن مسؤول في اللجنة الحكومية لتخفيف حدة الفقر نوهو كلارك، قوله إن مسلحي “بوكو حرام” هاجموا قرية “كوارانغلوم” التابعة لحكومة تشيبوك المحلية وقت صلاة المغرب، وبدأوا إطلاق النار بشكل متقطع.

وأضاف كلارك، وهو من سكان المنطقة، أن الهجوم أسفر عن مقتل 6 وإصابة 3، واختطاف امرأتين، كما أحرق المسلحون مدرسة ابتدائية، وكمية كبيرة من المواد الغذائية مخزنة في مبنى الكنيسة.

من جانبه، أعرب حاكم ولاية بورنو، باباغانا أومارا زولوم، عن تعازيه لمنطقة تشيبوك بأسرها، في الهجوم المحزن المفاجئ عشية عيد الميلاد.

ودعا زولوم، الشعب إلى مواصلة الصلاة من أجل السلام والاستقرار في الولاية، مشيرا إلى أنه دون سلام واستقرار، لن يكون هناك تطور وتقدم.

ومنذ 2009، أودت أعمال عنف نفذتها “بوكو حرام” بحياة الآلاف، وتسببت في تشريد الملايين في نيجيريا.

كما بدأ التنظيم، منذ 2015، شن هجمات في الدول المجاورة لنيجيريا مثل الكاميرون وتشاد والنيجر.

و”بوكو حرام”، جماعة نيجيرية مسلحة تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، وتدعو إلى تطبيق متشدد للشريعة الإسلامية في جميع ولايات البلاد، حتى الجنوبية منها ذات الأغلبية المسيحية.

وأعلنت الجماعة في مارس/ آذار 2015، ارتباطها بتنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر : الاناضول بتاريخ 25 ديسمبر 2019

تابع الخبر من مصدره الاصلي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق