تقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياموريتانيا

موريتانيا : عادل يعقد مؤتمرا استثنائيا لدراسة مقترح الاندماج بحزب الاتحاد

افتتح حزب العهد من أجل الديمقراطية والتنمية “عادل” مساء يوم الخميس 26 ديسمبر 2019 مؤتمرا استثنائيا لدراسة مقترح من المكتب التنفيذي بالاندماج لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقال رئيس الحزب يحيى ولد أحمد الوقف إنه سيطلب طبقا لنصوص الحزب تحويل دورة المجلس الوطني إلى مؤتمر، حيث استؤنفت الدورة مساء اليوم بعد افتتاحها يوم السبت الماضي، وتم تعليقها في انتظار اجتماع المكتب التنفيذي الذي انعقد أمس الأربعاء.

وأوضح ولد الوقف أنه في حال تمت المصادقة على المقترح فسيتم عقد مؤتمر صحفي مساء غد الجمعة لإعلان القرار وشرح أبعاده للرأي العام.

وأضاف ولد الوقف خلال جلسة استئناف دورة المجلس الوطني لحزب “عادل” أن هذا الاجتماع ينظم في ظرفية سياسية خاصة على المستوى الوطني وعلى مستوى حزب عادل أيضا.

وقدم رئيس حزب “عادل” عرضا عن مسار الحزب منذ تأسيسه، مشيرا إلى أن الحزب ظل يتشبث بالمصلحة الوطنية في جميع المواقف التي اتخذها طيلة مساره.

كما لفت إلى أن البلد لم يعرف في تاريخه مدنيين أو عسكريين وقفوا ضد انقلاب عسكري وسعوا للإطاحة بالقائمين به قبل حزب “عادل”، مذكرا بأن قادة الحزب تعرضوا للقمع والحبس والاتهامات الكاذبة إلا أن كل ذلك لم يثنهم عن مناهضة الانقلاب.

المصدر : الأخبار بتاريخ 26 ديسمبر 2019

اضغط هنا لقراءة الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق