تقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

الكاف يغير موعد إقامة كأس أمم إفريقيا 2021

تستعد لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإعلان تغيير موعد بطولة كأس أمم إفريقيا المنتظر تنظيمها في الكاميرون عام 2021 خلال الاجتماعات التي ستعقدها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر تقرير نشره موقع “افريك سبور” إن الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف”  قد أكد استحالة إقامة البطولة القارية صيف العام المقبل، والتي تم تحديدها سلفا في الفترة من 11 يونيو حتى 7 من شهر يوليو من عام 2021، على غرار الدورة السابقة التي استضافتها مصر الصيف الماضي، والتي كانت أول دورة تقام صيفا وبمشاركة 24 منتخبا.

وينتظر أن تعلن اللجنة المذكورة، قرارها باستحالة إقامة النسخة المقبلة من البطولة الإفريقية صيفاً، بسبب الطقس الحار الذي تعرف به الكاميرون في هذه الفترة ، خاصة و أن أغلب مباريات البطولة سوف تلعب عصراً أو مساء.

كما أن إقامة بطولة كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة في فصل الصيف بداية من عام 2021 كان لها تأثير واضح، ما أجبر الاتحاد الإفريقي على مراجعة حساباته في تحديد تاريخ بطولة الأمم الإفريقية التي أصبحت تائهة بين ثنايا أجندة “الفيفا”.

ويجد الاتحاد الإفريقي صعوبة كبيرة في إيجاد تاريخ آخر يتناسب مع الرزنامة الدولية للاتحاد الدولي لإقامة كأس أمم إفريقيا، في ظل استحالة العودة إلى شهر يناير الذي سيتزامن في عام 2021 مع مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بسبب تغيير موعد إقامة المونديال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء بسبب الأجواء في قطر التي ستستضيف العرس العالمي.

يشار الى أن الاتحاد الإفريقي قد يلجأ إلى تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا بسبب كثافة الاجندة الدولية بمختلف الاستحقاقات، وذلك من خلال تغيير موعد إقامتها إلى بداية عام 2022 لتلعب شهر يناير، في حال حظي هذا الموعد بموافقة رسمية من مختلف الجهات و الأطراف المعنية.

المصدر : le 360 بتاريخ 30 ديسمبر 2019
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق