إجتماعيةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : المكفوفون يطالبون العثماني بالتحقيق في نتائج المباراة ويهددون بالنزول إلى الشارع

هددت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، حاملي الشهادات بالمغرب، بالنزول إلى الشارع، يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجا على اختلالات التي شابت نتائج المباريات الموحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة .

وطالبت التنسيقية المذكورة في بلاغ لها توصلت الجريدة 24 بنسخة منه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى ضروة فتح تحقيق في ظروف هذه المباراة، ومحاسبة المسؤولين المشرفين عليها، وأولهم مستشار المكلف بالملف الإجتماعي. والكاتبين العامين بوزارة التنمية الإجتماعية والوظيفة العمومية”.

وأكدت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب أنه “رغم علم الحكومة بتخصصاتهم الأدبية، منتحتهم 20 منصبا، يتبارون فيه مع الإعاقات الأخرى، هذه الأخيرة التي إستحوذت على حصة الأسد، في نتائج الإمتحان الكتابي يوم الثلاثاء 31 دجنبر الماضي”، مبرزة ان” تخصص التقنين كان بأكمله للمعاقين لأن المكفوفين لا تكوين لهم في المجال التقني”.

تجدر الإشارة، أن الحكومة نظمت الشهر الماضي، مباريات موحدة لفائدة أشخاص في وضعية إعاقة، وذلك في عدد من القطاعات الوزارية لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجة الثالثة، عددهم يصل إلى 200.

المصدر : الجريدة 24 بتاريخ 05 جانفي 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق