المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب…بنكيران: لا تحالف مع “البام” حتى يصحح أخطاءه ويعتذر للعدالة والتنمية

يبدو أن الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، مازال لم يسستغ بعد ما عبّر عنه قيادات الحزب من مواقف مرحبة بالتحالف السياسي مستقبلا مع حزب الأصالة والمعاصرة؛ إذ عاد وجدد موقفه الرافض للخطوة.

وشدّد بنكيران على أن التحالف الذي يجمع حاليا  “البيجيدي” مع “البام” على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة لا يتعدى كونه تحالف محلي مثل سابقيه، مضيفا في لقاء جمعه ليلة أمس مع منتخبي حزبه بمقاطعة بني مكادة بطنجة زاروه ببيته بالرباط، أن هذا التحالف المحلي لم يكن يستدعي التصريح بأن علاقة “البيجيدي” مع “البام” ستتغير.

وعاتب الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية على قيادات الحزب التي أدلت بهاته التصريحات، مخاطبا ضيوفه بالقول: “واش نسيتوا الإخوان آشنو دار لنا البام، واش نسيتوا تصريحات واحد منهم وماشي أي واحد..!! الذي قال في انتخابات 2015، بأنه غَيْطْحَنَّا”. في إشارة إلى الأمين العام السابق لـ”الجرار”، إلياس العماري.

المتحدث خلص إلى التأكيد على أن “السياسة ثبات على المواقف”، موردا أنه كان يتعين على “الإخوان” التريث، وانتظار تغير الظروف وأن يصحح الأصالة والمعاصرة أخطاءه وتكون لديه قيادة موحدة ثم يعتذر للعدالة والتنمية”، قبل أن يتابع: “ها هُما تْصَالحُوا دابا والمرشحين ديالهم كيقُولوا بأن البيجيدي خط أحمر.. إيوا آشْنو نْدِيرُوا؟”.

المصدر : الأول بتاريخ 08 جانفي 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق