المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

هذا موقف الحكومة المغربية من الأزمة الأمريكية الإيرانية

لم تغب أخر التطورات التي تعرفها ليبيا حاليا، وكذا منطقة الشرق الأوسط عقب اندلاع أزمة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، – لم تغب – هذه التطورات عن مناقشات الحكومة المغربية.

الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، جدد موقف المغرب تجاه الأزمة الليبية، مؤكدا أن المغرب يراقب بقلق جديد ما يحصل داخل وخارج ليبيا، وأن الحل يجب أن يكون حلا سياسيا بين الفرقاء الليبيين في إطار السيادة الليبية الكاملة.

المتحدث أوضح كذلك بأن الصورة غير واضحة بمنطقة الشرق الأوسط في إشارته لما يقع حاليا بالعراق، مضيفا بأن المغرب لا يمكنه اتخاد موقف تجاه هذا الموضوع في الوقت الراهن.

هذا وتعيش منطقة الشرق الأوسط توترا غير مسبوق، بسبب الأزمة بين إيران و الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن قُتل قاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني بغارات أمريكية، ردت على ذلك إيران بقصف لقاعدة أمريكية في العراق، ليقرر الرئيس ترامب فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران كما أن العراق استدعت سفير طهران ببغداد لتبليغه رفضه لضربات إيران فوق الأراضي العراقية.

هذا وفي الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين إيران وأمريكا توترا كبيرا، تحطمت طائرة تقل 147 أكرانيا كانت متجهة من طهران إلى كييف وتابعة للخطوط الأوكرانية، ذلك أن تحقيقا قد فتح وسط اتهامات إيران بأنها من تقف وراء تحطم هذه الطائرة.

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق