إجتماعيةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : عفو ملكي على 265 شخصا من بينهم ثمانية نزيلات محكوم عليهن في قضايا إرهابية

قالت وزارة العدل إن الملك محمد السادس، أصدر عفوا ملكيا على 265 شخصا، منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المغرب، وذلك مناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها أنه “بمناسبة ذكرى 11 يناير 2020 أصدر الملك عفوه على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 265 شخصا”.

وأضافت أن المستفيدين من العفو الملكيمن بينهم الموجودين في حالة اعتقال وعددهم 204 سجينا، فيما تم تخفيض العقوبة الحبسية لفائدة: 204 نزيلا، وبلغ عدد المستفيدين من العفو الملكي الموجودين في حالة سراح 61 شخصا موزعين كالتالي: – العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 12 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 04 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة: 45 شخصا.
وتابغ بلاغ وزارة العدل أن الملك عفا أيضا على ثمانية نزيلات محكوم عليهن في قضايا إرهابية شاركن في الدورة الخامسة من برنامج “مصالحة”، وذلك على إثر ملتمسات العفو التي رفعنهاالملك، بعدما أعلن عن مراجعة مواقفهن وتوجهاتهن الفكرية، “ونبذهن للتطرف والإرهاب بشكل رسمي، وتشبثهن بثوابت الأمة ومقدساتها”، حسب تعبير البلاغ.

المصدر :  لكم بتاريخ 10 جانفي 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق