المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 11 جانفي/ كانون الثاني 2020

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عمان، وذلك إثر وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور. وأعرب الملك عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا  العلي القدير أن يعوضهم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء                         

 

  • أبرز المغرب وأنتيغوا وباربودا، امس الجمعة بالرباط، رغبتهما المشتركة لضخ زخم جديد في علاقتهما الثنائية من خلال التوقيع على اتفاق على شكل “برنامج خارطة طريق للتعاون للفترة 2020-2022″، والذي يشمل عددا من المجالات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين.                                                                                                   

 

  • أشاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، بمواقف المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، إزاء القضية الفلسطينية. وأكد العثماني، في كلمته الافتتاحية لاشغال المجلس الوطني للحزب على أن بوصلة المملكة المغربية ظلت تابثة وواضحة بخصوص القضية الفلسطينية، خصوصا بعد التطورات الأخيرة التي عرفتها القضية “صفقة القرن” و “مؤامرات التطبيع”..                                                                                     

 

  • قال منتدى فورساتين ان عددا من المحسوبين على البوليساريو بالداخل تجمعوا بعد زوال اليوم السبت بمعبر الگركرات الحيوي ، وشيدوا خيمتين وأقاموا متاريس ، فيما وجهت عدد من المنابر الاعلامية التابعة للجبهة نداءات لانفصاليي الداخل بالالتحاق بالمعبر.                                                                                                           

 

  • عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم السبت بالرباط، اجتماعا مع ممثلي سبعة أحزاب غير ممثلة في البرلمان، للاستماع لتصورهم حول النموذج التنموي الجديد.و استمعت اللجنة لكل من حزب الوسط الاجتماعي ممثلا بأمينه العام حسن مديح، وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية ممثلا بأمينه العام جمال المنظري، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية ممثلا بأمينه العام مولود موساوي، وحزب الأمل ممثلا بأمينه العام محمد باني، وحزب الديمقراطيين الجدد ممثلا برئيسه محمد ضريف، وحزب العمل ممثلا بأمينه العام محمد الدريسي، وحزب النهضة ممثلا بكاتبه العام سعيد الغنيوي.                                                                                                           

     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق