المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 14 جانفي/ كانون الثاني 2020

افريقيا 2050 :  خلود الطيب

 

  • أشاد مكتب اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، أمس الاثنين بالقاهرة، بالدعم اللامحدود للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لقضية فلسطين وللقدس.وذكر بيان صدر عقب هذا الاجتماع ،الذي ترأسه السيد طالع سعود الأطلسي، رئيس اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، أن اللجنة “توجهت بالتحية للمملكة المغربية وللملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على الدعم اللامحدود سياسيا وماديا لقضية فلسطين وللقدس وصمودها في وجه كافة المؤامرات”                                                                                           

 

  • ترأس  الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، امس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، حفل توقيع الاتفاقية الإطار لإنجاز البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، الذي يكلف استثمارات بقيمة 115،4 مليار درهم.                                                                                                     

 

  • سيترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم الخميس المقبل، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع قانون يتعلق بمنتجات حماية النباتات. ويتدارس المجلس إثر ذلك مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما ببعض التعويضات المخولة لفائدة القضاة، والثاني بشأن التعويض عن الديمومة المخول لموظفي هيئة كتابة الضبط.             

     

  • كشفت مصادر مطلعة أن دولة الغابون ستحدو حدو كل من جزر القمر وغامبيا، حيث من المتوقع أن تفتتح قنصليتها بمدينة العيون، جنوب المملكة المغربية.                                                                                                 

 

  • يبدو أن حبل الود الذي نسج في الآونة الأخيرة بين حزب الأصالة والمعاصرة وغريمه التقليدي العدالة والتنمية، بدأ يدنو من الانقطاع، إثر تصريحات صحافية أدلى بها القيادي في “البام” والمرشح لأمانته العامة، محمد الشيخ بيد الله، حول ارتباط “البيجيدي” بجماعة الإخوان المسلمين، ما أثار غضب نائب أمينه العام سليمان العمراني.             

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق