المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 23 جانفي/ كانون الثاني 2020

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، اسقبل امس بالقصر الملكي بالرباط، الكاردينال كريستوبال لوبيز روميرو، أسقف الرباط. ويندرج هذا الاستقبال الملكي ضمن روح المعرفة المتبادلة التي احتفى بها أمير المؤمنين والحبر الأعظم، خلال الزيارة التاريخية للبابا فرانسيس للمغرب يومي 30 و 31 مارس 2019″.

 

  • استقبل الملك محمد السادس، امس الأربعاء، بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الأجانب، الذين قدموا للملك أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق العادة لبلدانهم بالمملكة.                                                         

 

  • في محاولة منه الركوب على الموجة الليبية، نهج عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري الجديد نفس نهج المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، بعدما لم يوجه دعوة إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لحضور الاجتماع المقرر انعقاده اليوم الخميس، حول الوضع في ليبيا، بين وزراء خارجية ستة دول فضلا عن الجزائر وهي تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر إضافة إلى مالي.                                               

 

  • افتتحت جمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بالعيون. وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته من جمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية، السيدة إيلزا تيكسيرا دي باروس بينتو.                             

 

  • أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، امس الأربعاء بالرباط، على أن البحرين « تثمن عاليا الدور التاريخي » للمغرب في تثبيت الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.                                                       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق