المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 29 جانفي/ كانون الثاني 2020

افريقيا 2020 : خلود الطيب

  • ببعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة ذكرى توليه إمارة دولة الكويت.وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “بمناسبة حلول الذكرى المجيدة لتوليكم مسند إمارة دولة الكويت الشقيقة”.

  • أقر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بفشل المغرب في التغلب على مجموعة من المشاكل التي تعيق الحماية الاجتماعية للأطفال، قناعته في ذلك التزايد المضطرد لظواهر العنف والاعتداء والإهمال واستغلال الأطفال في التسول وتشغيل الأطفال وتفشي ظاهرة الأطفال في وضعية الشارع.                                                         

 

  • وجه عبد السلام بوطيب المرشح لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رسالة لرئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر البام يطلب من خلالها دعوة مرشحي الأمانة العامة لعقد مناظرة بينهم لعرض رؤيتهم السياسية و خطتهم التنظيمية لتسيير الحزب في المرحلة المقبلة أمام مناضلات ومناضلي الحزب.                                                 

 

  • استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، نظيره الموريتاني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب، لمناقشة آليات تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.                                                                                                                           

 

  • قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، إن البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، سيساهم في خلق ما يناهز 27000 فرصة عمل جديدة ومواكبة إضافية ل13500 مقاولة، مضيفا أن وزارته ستعمل مع بنك المغرب والقطاع البنكي، على نهج سياسة أكثر إرادية، لاسيما من حيث تبسيط المساطر، وتسهيل شروط الضمان مع إلغاء الضمانات الشخصية، وخفض كلفة القروض.                                                                                     

 

  • رد عبد اللطيف وهبي على حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة الذي وصف في بلاغ رسمي تصريحات وهبي حول إمارة المؤمنين غير مسؤولة وطائشة.

     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق