المغربتقاريرسياسيةشمال إفريقياقضية الصحراء

الحسيني : هذه مخلفات نشر أخبار ” صفقة القرن مقابل الصحراء “

اعتبر تاج الدين الحسيني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس بالرباط، أن ما تداولته بعض المواقع الالكترونية الامريكية المغمورة حول وجود تفاوض بين نتنياهو والادارة الامريكية في شخص دولاند ترامب تروم الاعتراف بمغربية الصحراء مقابل تأييد المغرب لصفقة القرن، مجرد مناورات صهيونية.

واوضح الحسيني، في تصريح ل “الجريدة24” أن ما نشر مجرد “مناورات تقوم بها الاجهزة الصهيونية لبث روح الشقاق بين الشعوب العربية وقياداتها ومن أجل المزيد من الابتزاز”.
وأضاف ان الكيان الاسرائيلي من خلال نشره لمثل هذه الاخبار، يحاول زرع بذور التطبيع وتوريط بعض الدول في ذاك.

وشدد المتحدث على أن مواقف المغرب من القضية الفلسطينية واضحة، وعي رفضه لحل الدولتين او التفريط في القدس عاصمة لفلسطين او التنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع ان مثل الاخبار التي تداولها الموقع الامريكي المغمور “اكسيوس” مجرد مزايدات ومحاولة التشويش على الدول التي تحافظ على مواقفها من قضية فلسطين.

ولفت تاج الدين الحسيني إلى ان الاسلوب الذي يدير به دولاند ترتكب، الرئيس الامريكي، هو أسلوب المقايضة والتفاوض بالمزايدات المعروفة في سلوكه منذ جاء لحكم الولايات المتحدة الامريكية.

وأشار الحسيني إلى أنه لم يكن ينتظر من ترامب، الذي جاء لخطة السلام في الشرق الاوسط او صفقة القرن وبدأ يبتز الدول لتأييدها، الا أن يتعامل بمنطق التاجر الذي يقوم بالمزايدة، وتطبيق اسلوب العصا والجزرة، القائم على التهديد وفي المقابل يقدم عروضا مغرية.

المصدر : الجريدة 24 بتاريخ 05 فيفري 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق