المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب… بن شماش يُهاجم وهبي ويُزكي نفسه :”سأبقى رغم أذى ذوي القربى مناضلا وصادقا للبام“

انطلق أمس الجمعة المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة على وقع فوضى عارمة بين المؤامرين والمنظمين، وذلك بحضور مجموعة من ضيوف الحزب أبرزهم نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، ومحد ساجد الأمين العام للاتحاد الدستوري، إضافة لبعض المسؤولين السياسين الأخرين.

وعرف اللقاء في بداية الكلمة الرسمية للأمين العام للحزب، حكيم بنشماس، الذي هاجم تيار المستقبل بقيادة عبد اللطيف وهبي، مشيرا إلى أنه اقترح مشروع طريق لتحقيق أهداف الحملة، غير أنه ما تم استهدافه من مقاومة سيكشف التاريخ عن مراميها ومن استفاد منها ومن سيتفاد منها داخل حزبنا“. على حد تعبيره .

واسترسل :”أنه وبالرغم كل ذلك تمنينا وعملنا بجد على أن نواصل العمل وأن ما عشناه جميعا خلفت لنا جروحا في ذواتنا، مردفا أنه الخطيئة وكل الخطية هو عدم استلهام العبرة بعد هذا المصير الصعب والذي يحلمها كل مناضل في حزبنا“.

وزاد قائلا :”المؤتمر هذا الذي نلتأم فيه سيد نفسه وستنتخبون عبر أجهزتكم تقريرا من سيتحمل مسؤوليك الأمانة العامة لأن المسؤولية لا مكان للاستهثار فإنني فانني أصيكم علناً وحضورا بما يلي :

.أولا ثقوا في انفسكم وفي حزبكم وفي مشروعكم السياسي وفي قيامهم الاساسية من تمغرابيت

حاشا ان يكونوا أمناءنا العامون والسابقون مخادعون للدولة بل يجب أن يكونوا خير ما أنتجت المدرسة المغربية السياسية من رجالات

أصيكم ثانيا بالثقة في وجود حزبكم واستمروا يا إخواني في النضال كضرورة سياسية واجتماعية وضرورة نضالية بكل الوسائل المتاحة قانونا من أجل نجاية المشروع الحداثي من قوى الإسلام السياسي الذي مد يده الأسود لبيتنا الحزبي.

ثالثا لا شيئ يدعوكم للإنهزام المسبق خدمة العجلة الاحتياطية لتيار شرعت أقنعته تتساقط وحقيقته للعجلة مقابل ما يتفضر عليكم من مصاب وزارية ومناصب ادارية حماية لبيتنا المشترك

رابعا، أصيكم وأقول لكم واجهوا بالحجة الدامغة والأسلوب الحضاري والحجج الدامغة تجاه من يحاول تبخيص حزبكم، أنا خامسا فقد أوصى بنشماس رفاق حزبه، بالثقة في النبوغ المغربي.

سادسا، تذكروا ان هدفنا كان ولا يزال هو المساهمة المتواضعة الى حانب القوى السياسية والمجتمعة ابتي نتقاسم معها نفس الافق والقيم المساهمة في توطيد تحيرتنا الديموقراطية في وضع اقليمي

وختم بن شماش كلمته بالقول :” أعدكم على أنني سأبقى بالرغم من أذى وضر ذوي القربى مناضلا وصادقا وفيا إلى جانب زملائس في صفوف الحزب ومن أي موقع أكوم فيه اليوم وغدا“.

المصدر : هبه بريس 07فيفري 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق