إجتماعيةالمغربتقاريرشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

من بينهن سلوى أخنوش …”فوربيس” تكشف عن قائمة أقوى السيدات العربيات

اختارت  مجلة “فوربس” الأمريكية، سبع نساء مغربيات ضمن لائحتها السنوية لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط  وشمال افريقيا لسنة  2020.

وضمت قائمة «  فوربس »، رائدات أعمال من 23 جنسية، يمثلن 28 قطاعا مختلفا، منهن المغربية نزهة حيات، رئيسة هيئة سوق الرساميل، التي تربعت المرتبة السابعة على صعيد منطقة الشرق الأوسط، تليها ليلى مامو، عن مجموعة كريدي أغريكول، في الرتبة العشرين، ثم سلوى أخنوش، مالكة مجموعة أكسال، التي حصلت على الرتبة 22.

وعاد المركز 32 لسيدات الأعمال المغربيات لغيثة زنيبر،  الرئيسة التنفيذية لمجموعة “ديانا هولدينغ، تلتها نادية الفاسي الفهري، الرئيسة المديرة العامة لـإنوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بين سيدات الأعمال المغربيات.

وجاءت لمياء التازي، الرئيسة المديرة العامة لـسوطيما” في المرتبة 57، فيما احتلت مريم بنصالح، الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس، في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب.

أما في صدارة القائمة، فقد احتلت الإماراتية رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، في الرتبة الأولى، تليها الهندية رينوكا جاغتياني، المدير التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ثم السعودية رانيا محمود نشار، التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، التي وضعتها المجلة في المرتبة الثالثة.

المصدر : الجريدة 24 بتاريخ 09 فيفري 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق