المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 13 فيفري/ شباط 2020

افريقيا 2050  :خلود الطيب

  • أشرف الملك محمد السادس، امس الأربعاء، بجماعة آيت ملول (عمالة إنزكان -آيت ملول)، على تدشين منصة الشباب “أركانة” للإنصات والتوجيه، معطيا بذلك دفعة قوية لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة.                                                                                                                                           

 

  • بدأت بعض الأحزاب السياسية “تغازل” حزب الأصالة والمعاصرة، حيث بعثت برسائل تهنئة لقائد “الجرار” الجديد، عبد اللطيف وهبي، بمناسبة انتخابه أمينا عاماً لـ”البام”. وسارع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ببعث رسالة تهنئة إلى كل من عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري،، حيث عبر عن أمله في أن تكون هذه القيادة الجديدة للحزب مساهمة في “تطوير المشهد السياسي ولتطوير العلاقات بين حزبين خدمة للصالح العام”.           

 

  • أكد رئيس برلمان أمريكا اللاتينية، خورخي بيزارو إستيبان، امس الأربعاء بالرباط، دعمه لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل لقضية الصحراء.                                                                                     

 

  • أشادت مستشارة الرئيس الأمريكي السيدة إيفانكا ترامب،امس الأربعاء في واشنطن “بالإصلاحات المهمة والجريئة” التي قام بها المغرب من أجل التمكين الاقتصادي للنساء.                                                               

 

  • التزمت وزاة التربية الوطنية يوم أمس في حوارها مع المتعاقدين الذي حضرته التمثيليات النقابية، بالتخلي عن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات ومناقشة نظام جديد “يضمن المماثلة التامة من التوظيف إلى التقاعد”، خارج النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق