المغربتقاريرجنوب إفريقياسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

جنوب إفريقيا: “غادي ندافعو على فلسطين والصحرا وغادي نضغطو على المغرب”

هاجمت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقية، ناليدي باندور، المملكة المغربية رابطة القضية الفلسطينية بنزاع الصحراء، وذلك في سياق خطابها الموجه للمجلس الوطني للأقاليم الجنوب إفريقي.

وقالت ناليدي، باندور، وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الجنوب إفريقية، أن جنوب إفريقيا ستواصل العمل من داخل مجلس الأمن الدولي للقيام بدورها في قضايا السلم والأمن والعمل بفعالية على تعزيز الهيكل الأساسي لمجلس الأمن وتكوينه.

وتوعدت المسؤولة الجنوب إفريقية بالتركيز على الأولويات الرئيسية لإفريقيا، متعهدة بعدم التخلي والدفاع عن أصدقاء بلادها من أجل “الحرية في فلسطين والصحراء”، مضيفة في خطابها أن جنوب إفريقيا تؤمن إيمانا راسخا بأن شعب فلسطين يجب أن يقرر مصيره وأنه لا يمكن لأحد أن يفرض نصف الحرية على الأمم المُحبة للحرية.

وأكدت مسؤولة خارجية جنوب إفريقيا، أن بلادها ستستمر  في الضغط على المغرب وحثه على العمل وفقًا لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لضمان بقاء نزاع الصحراء على جدول أعماله.

ويذكر أن جنوب إفريقيا قد تسلمت رئاسة منظمة الإتحاد الإفريقي للسنتين المقبلتين خلفا لجمهورية مصر خلال قمة أديس ابابا منتصف فبراير الجاري، كما تشغل عضوية مجلس الأمن الدولي غير الدائمة حاليا.

المصدر : أنا الخبر يتاريخ 21 فيفري 2020
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق