الجزائرالمغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

عبد المجيد تبون: “ها علاش الحدود مغلوقة بين المغرب والجزائر “

قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في تصريحات له خلال حلوله ضيفا على قناة روسيا اليوم، إن الشعب الجزائري يكن مودة خاصة للشعب المغربي، مشيرا أن كلا الشعبين يستضيفان بعضهما بشغف.

وإستشهد الرئيس الجزائري، عبد المجيد خلال حديثه عن علاقات الشعبين المغربي والجزائري بالفرحة التي عمتهما بعد فوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم الماضية في مصر، مشيرا ان ذلك يؤكد قرب الشعوب لبعضها البعض.

وعرج الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال تصريحاته على مسألة إغلاق الحدود الجزائرية المغربية، مشيرا أن الحدود أغلقت نتيجة لرد فعل، مشيرا انها كانت المرة الثانية التي تغلق فيها، مضيفا أن إغلاقها كان مؤلما أكثر من المرة الأولى، موضحا أن فتحها بعد إغلاقها المرة الأول كان نتيجة للقاء ثلاثي جمع الملك الحسن الثاني والعاهل السعودي فهد بن عبد العزيز والرئيس الجزائر الشاذلي بن جديد، مستحضرا تصريحات الأخير الذي أكد خوفه من غلق الحدود لمرة ثانية وما سيجنيه ذلك على العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر.

وأورد عبد المجيد تبون أن الإجتماع الثلاثي انتهى بالتعهد بترك ملف الصحراء بيد الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية آنذاك مع عودة علاقات الأخوة والتبادل التجاري بين البلدين، مضيفا أن ظرفية غلق الحدود كانت سيئة جدا بسبب إتهام الجزائر بالإرهاب، واتهام دولة أوروبية لكل الجزائريين بالإرهاب.

المصدر :  أنا الخبر بتاريخ 21 فيفري 2020
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق