المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

بالفيديو/ بعد تدخّل الملك محمد السادس شخصيا.. إقامة مستشفى عسكري في 6 أيام ببنسليمان لاستقبال مرضى كورونا !

تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قام الطب العسكري بتعبئة كل إمكانياته وساهم بشكل فعال إلى جانب الطب المدني في مواجهة جائحة كورونا.

وفي ظرف قياسي لم يتعدى 6 أيام، تم إقامة مستشفى عسكري ميداني بمدينة بنسليمان، كما يرتقب الانتهاء من إقامة مستشفيات ميدانية أخرى بمناطق متفرقة من المغرب.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، كان قد أصدر تعليماته السامية للجنرال دو كوردارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، والجنرال دو كوردارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي، ومفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية الجنرال دو بريغاد محمد العبار، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كوفيد19.

ومن جهة أخرى، وبهدف التغلب على بعض أشكال الخصاص الذي تمت معاينته، في محاربة هذا الوباء، وتسهيل نقل وتبادل المعلومات بين مختلف المصالح المعنية، أعطى الملك تعليماته السامية لتعبئة وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المخصصة لتدبير هذا الوباء، من خلال الطاقم الطبي وشبه الطبي للقوات المسلحة الملكية.

المصدر : edito 24 بتاريخ 02 أفريل 2020
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق