المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 04 و 05 أفريل / أبريل 2020

افريقيا 2050  : خلود الطيب

  • أعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.                                                                                                                                       

 

  • أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة إصابة واحدة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة الواحدة بعد زوال اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 961 حالة.                 

 

  • اعتبر نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن جائحة كورونا قد قلبت الموازين عالميا، وغيرت المفاهيم، لافتا الى أن العالم سيشهد منعطفا مغايرا لما نعيشه اليوم.                                                         

 

  • دعا رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مضيان، إلى تحويل الاعتمادات المخصصة للخدمات المتعلقة بالإيواء والتنقل، والميزانية المخصصة للدبلوماسية الموازية إلى صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”.                                                                                                                                             

 

  • وانضم نادي المحامين بالمغرب بدوره إلى هيئات باشرت مسطرة تقديم شكاية أمام القضاء الفرنسي ضد طبيب فرنسي متهم بالتعبير عن خطاب عنصري ضد مواطني القارة الإفريقية، حين دعا إلى تجريب لقاح لعلاج فيروس “كورونا” المستجد على سكان إفريقيا.                                                                                                 

 

  • أكد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن الاقتصاد الوطني قادر على امتصاص الصدمات الناجمة عن الأزمة الصحية الراهنة بسبب جائحة فيروس كورونا .                                                                               

 

  •     أفادت القنصلية العامة للمغرب بإسطنبول، بأنه تم إلى حدود 23 مارس المنصرم، إيواء أزيد من ألف مغربي من العالقين بتركيا بعدد من فنادق المدينة، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية للحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق