سياسيةشؤون إفريقيةغرب إفريقيامالي

مالي : مختصرات الاخبار السياسية 8-4-2020

  • شهدت منطقة “غاو” هجوما عسكريا  نفّذه مسلحون بواسطة دراجات نارية وسيارات يشتبه في انتماءهم لإحدى الجماعات “الجهادية”.  اضرار كبيرة في صفوف الجيش المالي باستهداف اهم المعسكرات المالية في شمال مدينة “غاوه”. باستعمال أسلحة ثقيلة أدت الى القضاء على 20 عسكري المالي بالإضافة الى الخسائر العسكرية  الأخرى ,لكن تمكن الجيش في الأخير بفضل التعزيزات العسكرية من استعادة المناطق التي سيطر عليها المسلحون  .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • أعلنت الحكومة المالية عن ارتفاع حصيلة الهجوم، الذي تعرض له معسكر للجيش في منطقة غاوه شمالي البلاد، إلى 25 قتيلا وإصابة ستة جرحى في صفوف الجيش المالي ،كما صرح مصدر امني أن الجيش نفذ يوم  الأحد عملية عسكرية في منطقة “موبتي” في الوسط أدت الى حجز مسلحين وضبط كميات كبيرة من الأسلحة ويعد هذا الهجوم، الذي استهدف موقعا عسكريا في “بامبا” ضد الجيش المالي ، نتيجة في لتدهور الوضع الأمني الذي أدى الى  سقوط مئات القتلى في صفوف الجيش.

 

 

 

 

 

 

 

 

  • يتعرض الجيش المالي الى صراع عنيف منذ اشهر من قبل مجموعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وسيطرة هؤلاء  على عديد المناطق التي خرجت عن نفوذ وسيطرة الدولة والتي تعمل على  استرجاعها عن طريق المواجهة العسكرية واتباع المسار السياسي السلمي لمحاولة  إنهاء الأزمة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق