المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : حتى انتهاء الحجر الصحي .. الرميد يقرر التبرع بنصف راتبه لصندوق مكافحة كورونا

قرر وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، مصطفى الرميد، التبرع بنصف راتبه لفائدة صندوق مكافحة “كورونا” الى حين انتهاء الحجر الصحي.

وأفاد بلاغ للمندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان أنه : “في إطار التعبئة الوطنية القيمة، في ظل قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للحد من الآثار السلبية لوباء فيروس كورونا “كوفيد-19” وبعد مساهمته الرمزية المتمثلة براتب شهر واحد لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، يعلن مصطفى الرميد أنه قرر تحويل نصف راتبه الشهري لفائدة هذا الصندوق ابتداء من شهر أبريل الجاري إلى حين رفع الحجر الصحي وعودة الأوضاع إلى حالتها الطبيعية ببلادنا “.

هذا ويشار الى أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

وسيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

المصدر : هبه بريس بتاريخ 10 أفريل 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق