تقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

“الكاف” يؤجل نهائيي العصبة والكونفدرالية إلى أجل غير مسمى

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، أول أمس السبت، تأجيل نهائيي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وتزايد حالات الإصابة بالقارة السمراء.

وأكد ذات الإتحاد الكروي في بلاغ مقتضب، نشره بصفحته الرسمية عبر موقع “تويتر”، أنه ينتظر مستجدات الوضع في إفريقيا بخصوص الوباء العالمي، للإعلان عن موعد استكمال المنافسات بالمسابقتين من بوابه دور النصف والنهائي.

وكان “الكاف” برئاسة الملغاشي أحمد أحمد قد حدد تاريخ الـ 24 ماي القادم، والـ 29 من نفس الشهر، موعدا لإجراء نهائيي كأس الكونفدرالية بملعب الأمير مولاي عبد الله الرباط، وعصبة الأبطال بملعب غابوما بدوالا الكاميرونية.

وقد أجل ذات الإتحاد قبل أيام سابقة، دور نصف نهائي العصبة والكأس إلى موعد لاحق، خاصة بعد إيقاف جميع الأنشطة الكروية على المستوى العالمي، وتعليق الرحلات بين البلدان إلى أجل غير محدد.

وينتظر “الكاف” الضوء الأخضر من منظمة الصحة العالمية بغية استكمال المنافسات الكروية، في وقت صرح جاني إينفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، بضرورة انتظار زوال هذا الفيروس المستجد بشكل نهائي، لأن صحة المواطنين تبقى أهم من المنافسات الرياضية.

المصدر : بيان اليوم بتاريخ 21 أفريل 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق