تقاريرتونسشؤون إفريقيةشمال إفريقياعلمية

التونسي خالد لطيف ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا عالميا في مجال الذكاء الاصطناعي

يوجد التونسي خالد لطيف ضمن قائمة أفضل 30 باحثًا مؤثرًا في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.وهذا الترتيب هو نتيجة تصنيف “AI2000é” لسنة 2020 لأهمّ الباحثين المرجعيين في هذه المجالات العلمية.

وخالد لطيف هو أستاذ الهندسة بجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا (HKUST). وهو عالم ذو مكانة ريادية معترف بها دوليًا في مجال الاتصالات والشبكات اللاسلكية وهو مهتمّ بالأبحاث المتعلّقة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأنظمة تحليل البيانات العملاقة والإنترنت اللمسي وأنظمة 5G.وتبلغ منشوراته في هذه المجالات  ، أكثر من 600 مقالة علمية نشرتهاالمجلات المحكّمةالمختصّة، اضافة لعديد المحاضرات التي ألقاها في جميع أنحاء العالم. وهو يمتلك 15 براءة اختراع ، بما في ذلك 11 اختراعًا أمريكيًا ، كماعمل بصفة خبير لدى مؤسسات مختلفة من بينها Huawei و ASTRI و ZTE و Nortel و PricewaterhouseCoopers و Motorola.

وبالنظر لقيمته العلميةالمحترمة ، حاز الدكتور خالد لطيف على اعتراف  مؤسسة المعهد العلمي طومسون-رويترز به بصفته باحثا مرجعيا ISI . وذلك ما  يضعه في كوكبة أكثر الباحثين الأفراد تميّزًا ومرجعية. وقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة ، بما في ذلك جائزة IEEE Marconi في الاتصالات اللاسلكية ، وأفضل مقال لمؤلف شاب من جمعية معالجة الإشارات IEEE وجائزة IEEE Harold Sobol.

المصدر: بيزنس نيوز بتاريخ 06 ماي 2020 

تابع الخبر من مصدره الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق