الجزائرالمغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقياقضية الصحراءليبيا

الجنرال الجزائري شنقريحة يرسل 350 فردا من مليشيات “البوليساريو” إلى ليبيا للقتال إلى جانب حفتر

بعث اللواء الجزائري سعيد شنقريحة أفرادا من مليشيات عصابة “البوليساريو” إلى ليبيا، للقتال في صفوف مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأفادت جريدة ” الجزائر تايمز” أن المقاتلين الذين ثم إرسالهم إلى ليبيا ينتمون لما يسمى بـ”لواء احرار تندوف”، الذي تدرب على يدي سعيد شنقريحة عندما كان قائد الناحية العسكرية الثالثة بتندوف وسبق لهذا اللواء أن شارك الى جانب قوات القذافي لإخماد الثورة الليبية لينظموا إلى مرتزقة من السودان وتشاد لدعم قوات خليفة حفتر التي خسرت معظم مواقعها القريبة من العاصمة طرابلس.

350 من عناصر ملشيات “بوليساريو” عبروا الحدود الجزائرية الليبية، تحت إشراف الجيش الوطني الشعبي الجزائري، ووصلوا الى معسكر تابع للجنرال حفتر بمدينة ترهونة حيث سيخضعون لتدريبات عسكرية حول تضاريس مخارج ومداخل المنطقة، بعد أن خسرت قوات الجنرال المنشق  أغلب مواقعها قرب العاصمة الليبية.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن شركات إماراتية متهمة بخرق الحظر على تصدير السلاح إلى ليبيا ومساعدة الجنرال المتمرد خليفة حفتر، حيث أن الشركات قامت بنقل 11 ألف طن من وقود الطائرات إلى شرق ليبيا، حسبما تكشف الوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة.

المصدر : شيكة أندلس الاخبارية بتاريخ 22 ماي 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق