الكاميرونتقاريررياضيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

كاف يوضح حقيقة تغيير موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون

كشف عبد المنعم باه السكرتير العام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، حقيقة تغيير موعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

بطولة كأس الأمم الإفريقية ستقام في شهر يناير من العام المقبل، والتي تستضيفها الكاميرون.

وأكد باه، في تصريحات لوكالة إفريقيا “ميديا فوتبول” نقلها موقع “le 360” المغربي: “أمم أفريقيا ستقام في موعدها المحدد في شهري يناير وفبراير، وأي حديث عن التأجيل الآن غير متاح”.

وتابع: “السبب الوحيد الذي يدفعنا في كاف لاتخاذ قرار التأجيل هو استمرار تفشي فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري داخل القارة السمراء”.

وواصل: “حتى هذه اللحظة لدينا تصور بإقامة البطولة الإفريقية في موعدها، وننتظر، انحصار فيروس كورونا في الشهور المقبلة، وانتهاء الإجراءات الاحترازية”.

وحول استكمال المنافسات القارية الأخرى قال باه: “لا تزال أمامنا 4 جولات فى تصفيات أمم إفريقيا 2021، ويمكننا إقامة مباراتين في كل شهر وهو ما يحتاج أربعة شهور، يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر خلال العام الحالي”.

وشدد باه على صعوبة تأجيل موعد أمم إفريقيا لتقام صيف عام 2021، قائلا: “لا يمكن تكرار النسخة الماضية في الصيف للظروف المناخية في الكاميرون خلال يونيو ويوليو 2021”.

طالع أيضًا.. تقارير: كاف يواجه صعوبة في تحديد موعد استئناف دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

واختتم: “وهذا كان سببًا في اتخاذ قرار قبل فترة بإقامة البطولة في فصل الشتاء في الكاميرون خلال العام المقبل قبل ظهور فيروس كورونا”.

يذكر، أن منتخب الجزائر فاز ببطولة كأس الأمم الإفريقية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر، في شهر يونيو الماضي.

تابع الخبر من مصدره الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق