رياضة

“كاف” تضع 4 سيناريوهات جديدة لمنافسات دوري الأبطال والكونفدرالية

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن برنامجها لكل من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، للموسم الرياضي القادم، والتي حددت شهر أكتوبر القادم كموعد لانطلاقها.

وحددت “كاف”، فترتين للأندية من أجل قيد اللاعبين، حيث ستكون الفترة الأولى بين 1 و20 شتنبر، وستكون الفترة الثانية بين 21 و31 شتنبر، وهي الفترة الخاصة بقيد اللاعبين الذين سيشاركون في دور المجموعات، كما تقترح “كاف” إلغاء غرامات تسجيل اللاعبين المتأخرين على أن تنتهي فترة القيد مع نهاية شهر شتنبر.

وترغب “كاف” في إنهاء المسابقات القارية على أبعد تقدير في الأيام الأولى من شهر يونيو 2021، وتحديدا قبل بداية تواريخ “فيفا” الدولية، والتي تتزامن مع يورو 2021، ولذلك قررت 4 سيناريوهات لسير البطولة كالتالي:

سيناريو 1: إلغاء الدور التمهيدي الثاني لنسخة دوري الأبطال، والذي سيمكن من إنهاء المسابقة خلال شهر ماي 2021، لكن هذا القرار قد يضعف حسب “كاف” من مردود كأس الكونفيدرالية، التي تعتمد على الفرق المهزومة في دور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال، لرفع مستواها التنافسي.

سيناريو 2: إلغاء أدوار ربع النهائي من المسابقات القارية، حيث ستمكن هذه الخطوة من إنهاء الموسم قبل النافذة الدولية، وفي حال اتخاذ هذا القرار ستتأهل 4 فرق المتصدر لمجموعاتها، من أجل إجراء دور نصف النهائي، على أن يتم تحديد موعد مباراة النهاية قبل نهاية شهر ماي 2021.

سيناريو 3: إجراء مباريات نصف النهائي والنهائي في بلد يتم تحديده مسبقا، على أن تجرى مباريات النصف من مباراة واحدة فاصلة، من أجل إنهاء المسابقة في المدة الزمنية المحددة.

سيناريو 4: عدم إجراء أي تغيير على المسابقتين، ولعب النهائيات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي والتي تتزامن مع نهائيات كأس أمم أوروبا 2021.

المصدر : le 360 بتاريخ 04 جوان 2020
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق