التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد: مختصرات الأخبار من 19 الى30 جوان 2020

افريقيا 2050 __ هند عزالدين 

  • قررت الجمعية الوطنية “البرلمان” في تشاد ترقية الرئيس إدريس ديبي اتنو إلى رتبة مشير “ماريشال” نظرا لجهوده في محاربة الإرهاب، وفق ما أعلن رئيسها هارون كبادي.

وقال كبادي إنه “تم ترقية اللواء إدريس ديبي إتنو إلى رتبة مشير بسبب الخدمة التي قدمها للأمة والانتصارات العسكرية المتعددة التي حصدها داخل البلاد وخارجها”.

و يذكر أن الرئيس إدريس ديبي (68 عاما) الذي تولى السلطة إثر انقلاب منذ ثلاثين عاما كان يحمل رتبة لواء في الجيش التشادي.

  • أعلنت التشاد الأربعاء 24 جوان 2020 عن تسجيل 13 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 770 من أصل 860 حالة مؤكدة، هي عدد الإصابات في البلاد.

وتمثل حالات الشفاء من الفيروس في التشاد نسبة 89.53% فيما بلغ عدد الوفيات المسجلة، منذ بدء انتشار الفيروس 74 حالة وفاة.

ولا تزال 16 إصابة فقط هي عدد الحالات النشطة في البلاد، وأعلنت لجنة تسيير الأزمة الصحية في البلاد، أن “تقييم الوضع يظهر أن المنحى الهبوطي للمرض استمر لمدة 3 أسابيع”.

  • أعلن الرئيس التشادي إدريس ديبي أن الأقسام التحضيرية والجامعات، ودور العبادة في البلاد، تقرر فتحها ابتداء من 25 جوان 2020، مع “احترام التدابير الصحية”.

وأضاف إدريس ديبي في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر” أن اللجنة الخاصة بمتابعة فيروس كورونا، اعتبرت خلال اجتماعها الأربعاء، الذي ترأسه أن الوضعية الوبائية “في تحسن”.

وأكد الرئيس اتشادي أن استئناف الرحلات الجوية التجارية، المتوقفة منذ أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، “قيد الدراسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق