المغربتقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

الإعلامي المصري أحمد شوبير يوجه اتهاما مباشرا للمغرب بخصوص “الكاف”

زعم الإعلامي المصري، أحمد شوبير، أن المغرب يسيطر على الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، بعد تعيين الإطار المغربي، عبد المنعم باه، كاتبا عاما جديدا لهذه الهيئة الكروية القارية.

وقررت اللجنة التنفيذية للجهاز الكروي الإفريقي، خلال اجتماعها، عبر تقنية (المناظرة المرئية) تعيين باه كاتبا عاما جديدا، بعد استقالة الإطار المغربي معاذ حجي من المنصب ذاته، في مارس الماضي. وكان باه يشغل منصب كاتب عام للكاف بالنيابة، بشكل مؤقت.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، في تصريحات إعلامية، أن المغرب سيطر على الكاف، وهو ما ظهر بقرار تعيين عبد المنعم باه كسكرتير دائم للاتحاد الأفريقي، وتعيين مواطنه علي العيساوي بدلًا منه كرئيس لإدارة التسويق.

وأوضح شوبير أن “الحقيقة أنني من أشد معارضي سياسة أحمد أحمد رئيس الكاف الحالي، لأنه أنهى خدمة عدد كبير من الموظفين المصريين، والغريب أن مصر لديها عضو بالمكتب التنفيذي وهو أبو ريدة”.

في ذات السياق، أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، الملغاشي أحمد أحمد، أن بطولة أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ستقام في موعدها.

وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي عن بعد، الثلاثاء، في ختام اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف، أن قرار تأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 لمدة عام، “لن يؤثر على تنظيم النسخة ال34 لبطولة أمم إفريقيا التي ستقام سنة 2023 بكوت ديفوار”، مشيرا إلى أن البطولة سبق وأن أقيمت في نسخ متتالية وآخرها عامي 2012 و2013.

وأضاف أن تأجيل أمم إفريقيا إلى 2022 بالكاميرون، جاء بعد نقاش واف مع حكومة هذا البلد واللجنة المشرفة على متابعة الاستعدادات للبطولة وأيضا مع الشركاء التسويقيين.

وشدد أحمد أحمد على أن الكاف “لا تدير كرة القدم في إفريقيا بمفردها ولكن بالتعاون مع الحكومات والاتحادات وهي قبل إتخاذ أي قرارات تستطلع آراء الجميع”.

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن إقامة بطولة 2023 صيفا أم شتاء، مبرزا أن حالة الطقس في كوت ديفوار، ستحسم موعد إقامتها.

المصدر : الأيام 24 بتاريخ 02 جويلية 2020
لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق