المغربتقاريررياضيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

جائحة كورونا تلغي “رالي المغرب” وتنقله إلى الأندلس

أعلن مدير “رالي المغرب”، الفرنسي “دافيد كاستيرا” نقل تنظيمه إلى الأندلس وإقامته في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل. وأوضح كاستيرا لوسائل إعلام إسبانية، أن سبب نقل السباق الذي يعتبر “سباقا إعداديا” لسباق “رالي دكار” الشهير، إلى كون “كوفيد19” مازال نشطا بقوة في المغرب، وأيضا امتثالا للإجراءات الاحترازية للحكومية المغربية لمنع تفشي الوباء.

وأبرز أنه من المستحيل تنظيمه في الوقت الحالي ويستحسن تأجيله إلى نسخة العام المقبل 2021. ويعد سباق المغرب أحد أهم جولات بطولة كأس العالم للراليات الطويلة “كروس كاونتري” التابعة للاتحاد الدولي للسيارات “فيا”. ويعرف مشاركة ألمع نجوم رالي السيارات ورالي الدراجات النارية، وقد كانت نسخته هذا العام مقررة في الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر، لكن الجائحة منعت ذلك.

ويتضمن السباق الإعدادي في الأندلس، أربعة مراحل، مسافة كل مرحة حوالي 300 كلم من جولتين، وينتظر مشاركة جميع الأسماء الذين سبق تسجيلها في “رالي المغرب”. وحسب كاستيرا، يهدف سباق الأندلس إلى أمرين اثنين، هما أولا التحقق من صحة تقنية إلكترونية يراد تطبيقها في دكار تسمح لجميع المشاركين التوفر على نفس الحظوظ بإجراء السباق في نفس الظروف، وثانيا معايرة التدابير الصحية الممكنة التي سيتم تنفيذها في رالي دكار. :

 

المصدر  : العمق المغربي بتاريخ 13 أوت 2020

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق