التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد … مختصرات الاخبار من 23 إلى 29 سبتمبر 2020

افريقيا 2050

  • بموجب مرسوم صادر في 23 سبتمبر 2020 ، شكل رئيس الجمهورية، إدريس ديبي إتنو ، لجنة مؤلفة من عشرة أشخاص للتحضير للمنتدى الوطني الشامل الثاني الذي يسمح لجميع الجناة السياسيين بتقييم الاستنتاجات ذات الصلة للمنتدى الذي عُقد في عام 2018.
وتجدر الإشارة إلى أنه في ختام المنتدى المذكور لعام 2018 ، قال الرئيس ديبي أسين إنه أصبح الآن منتدى كل عامين يجب أن يقف لقياس المسافة المقطوعة.
  • أدلى وزير الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين بالخارج أمين أبا صديقي fبيان نيابة عن المشير التشادي إدريس ديبي إيتنو خلال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة و كان ذلك يوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 .

  • نظم حزب الوحدة التشادي يوم 26 سبتمبر يوم توعوي لرؤساء المحافظات والأحياء في مدينة نجامينا  تحت شعار “دور ومساهمة الشباب في العملية الانتخابية في تشاد” .
ويعمل حزب الوحدة على توعية رؤساء وشباب المقاطعات العشر في العاصمةويعد هذا العمل جزء من مراجعة السجل الانتخابي المعلن عنه في الأول من أكتوبر. ويهدف إلى توفير التوجيه بشأن مراجعة القوائم الانتخابية للمشاركين.
  • ترأس وزير الدولة ، الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ، كالزيوبي باييمي دوبيت ، اجتماع المجلس الوطني للتغذية والغذاء (CNNA) الأسبوع الماضي ، بحضور أعضاء الحكومة والشركاء الفنيين والمالية.
وتم خلال الاجتماع اعتماد مشروعي قانون يتعلق أحدهما بإغناء دقيق الذرة والقمح والحديد و يتعلق الآخر بتدعيم الزيوت بفيتامينات أ.
وقدم الاجتماع لمحة عامة عن الوضع التغذوي ومتابعة توصيات الاجتماع الأخير وتحديث آلية تنسيق التغذية.
وللتذكير فقد تم إنشاء CNNA في 22 اوت 2014  عندما كان كالزيوب بايمي ديوبيت رئيسًا للوزراء.
  • دعا اتحاد الديمقراطيين من أجل التنمية والتقدم (UDP) بقيادة ماكس كيمكوي السكان إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية في أبريل 2021.
  • تم تنصيب المكتب الجديد لمجلس مقاطعة داجانا يوم السبت الماضي في ماساكوري وقد أقيم حفل التنصيب في المقر الرئيسي لمحافظة ماساكوري .
و تألف مجلس المقاطعة الجديد من 21 عضوا من بينهم نساء.
واسندت لبوكار ساندا خطة السكرتير التنفيذي الجديد.
و تم انتخاب مجلس إدارة  مقاطعة داجانا بالإجماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق