المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 29 و 30 سبتمبر 2020

  • أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل حالة 2076 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى حدود السادسة من عشية يومه الثلاثاء 29 شتنبر الجاري، لترتفع الحصيلة لـ 121183 حالة منذ بداية الجائحة.                                 

 

  • ثمن الزعيم الديني المالي، بويي حيدرا، جودة العلاقات العريقة بين المملكة المغربية والدولة المالية، وما يربط شعبيهما من “تقارب وألفة”، خاصة منذ حصول مالي على استقلالها.                                                           

 

  • أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون بفتح بحث قضائي في بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ”الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، الذي نظمته الانفصالية أميناتو حيدر بمدينة العيون.     

 

  • استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، يوم الاثنين، سايمون مارتن، الذي قدم نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيرا مفوضا فوق العادة للمملكة المتحدة بالمغرب.                 

 

  • نبّه حزب جبهة القوى الديمقراطية إلى خطورة تنامي عداء النظام الجزائري للمغرب، “في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الإنسانية، التي تستدعي التضامن والتعاون، بما يشكله من مغامرة غير محسوبة العواقب، وتهديد خطير لأمن واستقرار المنطقة، ولامتداداتها القارية والدولية”.                                                                                       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق