التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد … مختصرات الأخبار من 30 سبتمبر إلى 6اكتوبر 2020

افريقيا 2050

وصل يوم 30 سبتمبر 2020 إلى العاصمة التشادية إنجمينا عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس التشادي إدريس ديبي.

قام وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان بزيارة عمل الى جمهورية تشاد يوم الأحد 4 اكتوبر2020 حيث التقى برئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو ووزير الخارجية و خلال هذه الزيارة تباحث الوفد السعودي مع الحكومة التشادية سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين أنجمينا والرياض.
وتأتي هذه بعد مشاركته في مراسم حفل توقيع اتفاق جوبا للسلام النهائي بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية، بمدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان.

منسقية الجمعيات المدنية من اجل التنمية المستدامة بالتشاد تدعو المواطنين الى أخذ بطاقة الانتخابات وتؤكد مساندتها للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

اعلن الدرك الوطني التشادي يوم الثلاثاء عن اعتقال 17 شخصا متورطين في جرائم مختلفة وينتمون إلى شبكة إجرامية يقومون بأخذ سكان الجوار رهائن.

اعلن وزير الخارجية أمين أبا صديق ، يوم امس الاثنين ، خلال الدورة العادية الثامنة لمجلس وزراء دول الساحل الخمس عن اشتباك الكتيبة التشادية الثانية من القوة المشتركة G5 Share مع مجموعة من المسلحين في منطقة الوسط.

أعلنت وزارة الصحة التشادية عن الحالة الوبائية لمرض فيروس كورونا (كوفيد -19) ليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 وهي كما يلي:

– تم تحليل 132 عينة ؛
– 6 حالات مؤكدة ؛
– تم علاج 0 ، وبذلك يصبح المجموع المتبقي 1075 ؛
– 0 حالة وفاة ، إجمالي الوفيات 86 ؛
– 62 مريضا تحت العلاج.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة منذ 19 مارس 2020 ، 1،222 حالة في 17 محافظة

لقي ما لا يقل عن عشرة مدنيين مصرعهم وخطف سبعة آخرون فى التشاد يوم الجمعة الفارط فى هجوم نسبه ضابط بالجيش ومسؤول محلي إلى جماعة بوكو حرام الجهادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق