التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد … مختصرات الأخبار من 07 إلى 13 أكتوبر 2020

افريقيا 2050

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين بالخارج أمين أبا صديق، يوم امس الاثنين ، القائم بالأعمال لدى السفارة القطرية في أنجمينا ، محمد مسفر القحطاني، لبحث العلاقات الثنائية بين أنجمينا والدوحة. وسلّم الدبلوماسي القطري، وزير الخارجية أمين أبا صديق، رسالة موجهة من نظيره وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

 

 

عقد حزب العمل من أجل الجمهورية والديمقراطية والتنمية التشادي مؤتمره العادي الثالث يوم امس الاثنين في نجامينا. وتبادل  أعضاء الكونجرس القادمون من مختلف مقاطعات البلاد في هذا الاجتماع الأفكار حول مستقبل الحزب كما اطلعوا على الأنظمة الأساسية واللوائح الداخلية والخطة الاجتماعية للحزب.

 

 

 

تم تعيين الأعضاء الجدد للصندوق الوطني للتنمية الإحصائية (FNDS) يوم الاثنين في نجامينا ، بحضور المفتش العام والمدير العام لوزارة الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي.

 

 

قضت المحكمة العليا في 9 أكتوبر 2020،بإقصاء يومبومبي مادجيتولوم ثيوفيل من الجمعية الوطنية اثر استقالته من حزب RNDT-Le Réveil.

 

 

لدعم عملية التعداد الانتخابي لعام 2020 ، قام زعيم حزب التجمع الديمقراطي من أجل الشعب (RDP) في هاجر لميس، زينبا محمد أدوم ، والوفد المرافق له المكون من الرئيس الاتحادي موسى أدوم أدوماي ورئيس المقاطعة علي عبد الله دغانة، السبت ، بتنظيم حملة توعية وإعلامية لسكان هاجر لميس.

 

 

 

استقبل  الرئيس التشادي ادريس ديبي، وزيرة الخارجية الإسبانية ورئيسة الجمعية العامة لتحالف الساحل ، أرانشا غونزاليس ، يوم الجمعة الفارط. وعُقد الاجتماع بحضور بعض أعضاء الحكومة من بينهم وزير الخارجية أمين أبا صديق ، ووزير الاقتصاد الدكتور عيسى دبراجني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق