النيجرتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةغرب إفريقيا

النيجر … مختصرات الأخبار من 09 إلى16 أكتوبر 2020

افريقيا 2050

 

في اطار دعم بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني النيجيرية (CSOs) قدم الاتحاد الأوروبي (EU) لــ عشر (10) منظمات  منحة جديدة تزيد قيمتها على ملياري فرنك أفريقي كجزء من تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع دعم المجتمع المدني (PASOC III). 

 

 

 

استقبل رئيس الجمهورية النيجيرية ، يوسفو محمدو ، بعد ظهر يوم امس الخميس 15 أكتوبر 2020 ، سفير تركيا لدى النيجر السيد مصطفى آري تركر.

وقال الدبلوماسي التركي أن “النيجر تلعب دورًا مهمًا للغاية على الساحة الدولية بصفتها عضوًا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي والإيكواس”.

 

ترأس رئيس الجمهورية النيجيرية، القائد الأعلى للجيوش ، يوسفو محمدو، يوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 ، حفل الافتتاح الرسمي لأعمال بناء صرح الشهداء.و سيتم إقامة هذا النصب التذكاري الممول ذاتيًا في غضون ستة أشهر ، على موقع بمساحة 1.5 هكتار أمام مبنى بلدية نيامي ، لتكريم أبناء النيجر  الذين ماتوا في ميدان الشرف دفاعاً عن الوطن.

عملا بالمادة 73 من الدستور ، تسلم رئيس مجلس الوزراء بريجي رافيني،من رئيس الجمهورية النيجيرية ،يوسفو محمدو، تفويضا في الصلاحيات لرئاسة مجلس الوزراء.
نظم اتحاد قراء القرآن الكريم النيجيري يوم الجمعة 9 أكتوبر الدورة الأولى لمهرجان القرآن الكريم في نيامي.و يأتي هذا المهرجان تحت شعار: “السلام والتماسك الاجتماعي ومحاربة انحراف الأحداث والتسول والبطالة” ، ويهدف هذا المهرجان إلى التذكير بالتقاليد الإسلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق