التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

التشاد … مختصرات الأخبار من 28 أكتوبر إلى 03 نوفمبر 2020

افريقيا 2050

*** أعلن الأمين العام لحزب الحريات والتنمية محمد أحمد الحبو ، عن “مطاردته” في “كل تنقلاته” من عناصر الوكالة الوطنية لأمن “الاستخبارات التشادية” بالسيارات والدراجات النارية مما ادى الى تعطيل عمل الحزب ومنع إجتماع اللجنة التنفيذية الأسبوعي .

*** مددت السلطات التشادية، حظر التجول الصحي لمدة أسبوعين قادمين، إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 02/نوفمبر/2020، وقد شمل الحظر كل من الأقاليم: قيرا، كانم، لوغون الشرقي والغربي، مايوكيبي شرق وغرب ، وفي مدينة أنجمينا: مانداليا ولوغون غانا ومن محلية أنجمينا فارا إلى محلية قطي.

** يبدأ رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، زيارة إلى العاصمة التشادية أنجمينا، في الأيام القادمة، وهي جولة إفريقية، تقوده من إثيوبيا، تشمل كذلك أوغندا، وجنوب السودان، وفق وسائل إعلام سودانية، نقلاً عن مصادر دبلوماسية.

*** اعلنت وزارة الصحة التشادية انها قامت باجراء 307 تحاليل عينة تم من خلالها تأكيد حالة إصابة واحدة بفيروس كوفيد -19. من ناحية أخرى ، تم شفاء مريضين ولم يتوفى أحد كما يخضع 72 مريضا للعلاج.
***أنذرت نقابة معلمي تشاد بالدخول في اضراب لمدة 10 أيام، اعتباراً من يوم الجمعة وحتى 31 من أكتوبر، في جميع الأراضي الوطنية التشادية، وقابل للدخول في الإضراب الفعلي في حال لم تُلبَ مطالبهم، من قبل الحكومة التشادية.

***قدمت يوم الخميس الماضى، قطر الخيرية مساعدات لمنكوبي الفيضانات والسيول بالعاصمة أنجمينا، هذا الدعم الذي يندرج في إطار أنشطة المنظمة جاء رداً لاحتياجات المتضررين بسبب فيضانات هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق