التشادتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةوسط إفريقيا

فيصل أبكر : المنتدى الأول والثاني دليل لإرادة ديبي على إشراك التشاديين في الإصلاح

قال رئيس تجمع أبناء تشاد للجمعيات المدنية من أجل البناء والتنمية في تشاد، فيصل حسين حسن أبكر، إن انعقاد المنتدى الوطني الثاني الشامل، الأول والثاني دليل واضح على الإرادة السامية لرئيس الجمهورية المشير إدريس ديبي إتنو، على إشراك جميع الشعب التشادي في الإصلاح المؤسسي.

وقدم – فيصل حسين حسن لدى حديث صحفي قدمه اليوم الثلاثاء – الشكر للأحزاب السياسية من أغلبية ومعارضة لوضع خلافاتهم جانباً وساهموا بشكل متناقض في الإصلاح المؤسسي وكذا على جمعيات المدني من شباب ونساء وجميع القوى الحية على تحليهم بروح المسؤولية في مناقشة القضايا الوطنية، حسب قوله.

وأكد رئيس تجمع أبناء تشاد للجمعيات المدنية من أجل البناء والتنمية، فيصل حسين حسن، أن تجربة الديمقراطية التشادية تجربة رائدة ووصفها بـ ” المسار الطويل” … وأصبحت جزءً لا يتجزء من ثقافة المواطن التشادي، مضيفاً بقوله ” ويجب على الجميع الالتفاف حول هذه القيمة الوطنية العظيمة والحفاظ عليها وتطويرها “.

كما أكد رئيس التجمع ” أن مخرجات المنتدى الثاني، أنها بناءة وناتجة عن اهتمامات المواطن التشادي وتساهم بشكل كبير من في دعم وتعزيز مخرجات المنتدى الأول والجمهورية الرابعة ” على حسب قول فيصل حسين حسن.

المصدر: شاري إنفو ___3نوفمبر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق