المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 15 و 16 جانفي 2021

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • أكد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري موقف بلاده “الثابت” في الوقوف مع المغرب في “قضاياه العادلة”.         

 

  • أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان موقف بلاده الثابت المساند للمغرب في قضاياه بالمحافل الإقليمية والدولية، مجددا دعم سيادة الرباط على الصحراء.                               

 

  • أكد عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، أن الملك محمد السادس “متمسك ومتعلق بقوة بإرث أسلافه الميامين في الحفاظ على التعايش بين المسلمين واليهود المغاربة وتعزيزه”.                                                   

 

  • منح دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، الجمعة، الملك محمدا السادس وسام الاستحقاق المرموق بفضل “تأثيره الإيجابي” على المشهد السياسي في الشرق الأوسط وعمله على تعزيز الشراكة الدائمة والعميقة بين مملكة المغرب والولايات المتحدة في المجالات كافة.                                                                                       

 

  • أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت، أن حصيلة المصابين بكورونا ارتفعت إلى 458865، بعد تسجيل 1240 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.                                                                                     

 

  • جدد وزير خارجية مملكة البحرين، السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني، اليوم الجمعة، التأكيد على دعم بلاده لموقف المغرب في الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية.           

 

  • أعرب المشاركون في “المؤتمر الوزاري لدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية”، الذي انعقد، يوم الجمعة 15 يناير 2021، عبر تقنية التواصل عن بعد، عن دعمهم القوي للمبادرة المغربية باعتبارها الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع حول الصحراء.                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق