المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 06 و 07 أفريل 2021

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء 6 أبريل 2021، عن تسجيل 696 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و546 حالة شفاء، و8 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.                                                                             

 

  • انسحب الوفد الجزائري من الاجتماع الإقليمي لمدراء عموم الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والشرق الأوسط، بسبب عرض خريطة المغرب كاملة، بما فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.                                   

 

  • أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الكولومبية السيدة كلاوديا بلوم، امس الثلاثاء، على أهمية مبادرة الحكم الذاتي، التي تقدم بها المغرب، من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي، ودائم، لانهاء نزاع الصحراء ،يكون مبنيا على التزام جميع الأطراف،وهو الحل الذي يشكل مسألة حيوية بالنسبة للمغرب، في إطار سيادته ووحدته الترابية.                 

 

  • أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، امس الثلاثاء، مباحثات هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والهجرة واللجوء باللوكسمبورغ السيد جون أسيلبورن.                       

 

  • أكدت كارول موزلي براون، العضو البارز بالحزب الديمقراطي الأمريكي، امس الثلاثاء بالرباط، على أهمية الدفع بالعلاقات الأمريكية-المغربية إلى آفاق جديدة من التعاون والتشاور.                                                               

 

  • دعت مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس المستشارين، نظيرتها بمجلس الشيوخ الفرنسي، إلى دعم الدينامية الإيجابية لفتح تمثيلية دبلوماسية في الأقاليم الجنوبية، على غرار باقي الدول الصديقة والشقيقة.           

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق