المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 20 و 21 أفريل 2021

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • قال أحمد نور الدين، الباحث في ملف الصحراء والعلاقات الدولية، أن تعيين مبعوث أممي جديد إلى الصحراء، سيؤدي حتما إلى تحقيق ما كانت توصي به كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن منذ 2007، والتي تدعو إلى حل سياسي برغماتي وواقعي متوافق عليه، مشددا على أن هذا الحل لن يكون خارج السيادة المغربية على الصحراء.                                                                                                                                         

 

  • انتخب المغرب بالتزكية، بلاهاي، رئيسا للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك لولاية مدتها عام واحد تمتد من 12 ماي 2021 إلى 11 ماي 2022.                                                                               

 

  • استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فاطمة الحساني، الجمعة، سفيرة جمهورية كرواتيا بالمغرب، السيدة ياسنا ميليتا، التي حلت بمقر المجلس في إطار زيارة ود ومجاملة.                                         

 

  •    قالت صحيفة “إسبانيول”، إن المغرب لا ينوي إعادة فتح حدوده مع سبتة ومليلية المحتلتين، إلى أن ترضخ حكومة مدريد لمطالبه المتمثلة في الاعتراف بمغربية الصحراء، سيرا على نهج الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.                                                                                                                                           

 

  • صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الثلاثاء على مشروع مرسوم رقم 2.20.792 بتطبيق القانون رقم 72.18 المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات.             

 

  • أعلنت وزارة الصحة امس الثلاثاء، عن استمرار ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد .وتم التأكد من تسجيل 625 حالة شفاء إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 492 ألفا و725 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97,2 في المائة.                                                                                                                                       

     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق