المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 21 و 22 جوان 2021

افريفيا 2050 : خلود الطيب

  • قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، من تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، تتكون من أربعة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة، ينشطون بالجماعة القروية سيدي الزوين التابعة لجهة مراكش أسفي.         

 

  • طالب حزب “سيودادانوس” الإسباني (يمين الوسط) من حكومة “بيدرو سانشيز” منع حصول المغرب على 1.5 مليار أورو من المساعدات من الاتحاد الأوروبي.                                                                                               

 

  • تفادى بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، الرد على مجموعة من الأسئلة طرحها البرلمانيون عند حلوله بمجلس النواب أمس الاثنين، خاصة الرامية منها إلى تأجيج نار الخلافات في العلاقات بين مدريد والرباط، الصادرة أساسا من الأحزاب اليمينية المتشددة التي تحاول استغلال الأزمة لرفع رصيدها الانتخابي.                               

 

  • خرجت القيادية البارزة في حزب العدالة والتنمية بتدوينة فايسبوكية متحسرة على الهزيمة النكراء التي تعرضت لها نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي للحزب، خلال الانتخابات المهنية التي نظمت الأسبوع الماضي، حيث فقدت خلالها صفة النقابة الأكثر تمثيلية، والتي تتيح لها الجلوس على طاولة الحوار الاجتماعي.       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق