المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : بنكيران يعتذر عن الترشح للانتخابات التشريعية بدائرة سلا

اعتذر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، عن الترشح للانتخابات التشريعية باسم حزب المصباح بدائرة سلا المدينة. وقال مصدر مقرب من بنكيران، في تصريح لجريدة “العمق” إن بنكيران قال إنه غير معني بهذا المسار السياسي للحزب وأن على القيادة الحالية أن تتحمل مسؤوليتها.

من جهته قال نائب عمدة مدينة سلا والقيادي في الحزب عبد اللطيف سودو، إنه إذا اعتذر بنكيران عن الترشح للبرلمان بدائرة سلا المدينة فإنه سينسحب أيضا من اللائحة. وكتب سودو في تدوينة على “فيسبوك”، “إذا ما صح الخبر وبما أن لجنة الترشيح الإقليمية رتبتني الثاني بعد وكيل اللائحة (التي بها 3 إقتراحات ) في انتظار قرار هيئة التزكية.. فإنني أؤكد بأني غير معني بالترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وبالتالي أعلن انسحابي من لائحة الحزب بدائرة سلا المدينة”.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة لحزب المصباح كانت قد أجلت الحسم في تزكية عبد الإله بنكيران لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات التشريعية بدائرة سلا المدينة. وكانت لجنة الترشيح بالكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا، قد صوتت بشبه إجماع على تزكية بنكيران وكيلا للائحة الحزب للانتخابات التشريعية على مستوى دائرة سلا المدينة.

وخلاله حديثه بملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء صباح اليوم اليوم الثلاثاء، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إن بنكيران بإمكانه الترشح للانتخابات المقبلة، مضيفا أن لا أحد في الحزب يرفض ترشيحه، معتبرا أن القول بأن الأمانة العامة تحاول استبعاده من الترشح للانتخابات المقبلة هو “مجرد أوهام”. :

المصدر :العمق المغربي بتاريخ 04 أوت 2021

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق