المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

المغرب : مختصرات أخبار 03و 04 أوت 2021

افريقيا 2050 : خلود الطيب

  • اعلنت وزارة الصحة، امس الثلاثاء، تسجيل 8760 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 642.683 حالة في المغرب.                                                     

 

  • أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن ترشيح الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط بالعاصمة الرباط.                                                                               

 

  • تقدم المغرب، في شخص سفيرة المملكة ببرلين زهور العلوي، الاثنين بألمانيا، بطلب إصدار أمر قضائي ضد شركة نشر صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ)، بشأن “ادعاءات كاذبة في إطار تقرير صحافي حول الاستخدام المزعوم لبرنامج التجسس (بيغاسوس) من قبل المملكة المغربية”.                                                                         

 

  • اعتذر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، عن الترشح للانتخابات التشريعية باسم حزب المصباح بدائرة سلا المدينة. وقال مصدر مقرب من بنكيران،  إن بنكيران قال إنه غير معني بهذا المسار السياسي للحزب وأن على القيادة الحالية أن تتحمل مسؤوليتها.                                 

 

  •     يعتبر عبد اللطيف وهبي مختلفا عن كل القيادات الخمسة السابقة للأصالة والمعاصرة، فالمواقف التي يتبناها والأفكار التي يُرددها تجعله أبعد ما يكون عن هذا الحزب الذي أعلن مؤسسوه أنه جاء لوضع نقطة النهاية لحزب الإسلاميين. لكن “وهبي” يُدافع بأن اختلافه هو ما سيجعل الحزب يصل إلى هدفه المتمثل في صدارة المشهد السياسي، لذلك تعد انتخابات 8 شتنبر 2021 أخطر امتحان يجتازه في حياته السياسية.                                     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق