المغربتقاريرسياسيةشؤون إفريقيةشمال إفريقيا

بعد مناورات بلاده مع البحرية المغربية.. سفير باكستان في الرباط: لم نعترف أبدا ب”البوليساريو” ونساند المملكة دائما

قال حميد أصغر خان سفير الباكستاني في الرباط، خلال لقاء بوسائل الإعلام المغربية أمس الثلاثاء، إن بلاده لديها موقف واضح من قضية الصحراء المغربية، فهي لم تعترف أبدا لا بجبهة “البوليساريو” ولا بما يسمى “الجمهورية الصحراوية”، مضيفا “دائما ساندنا المغرب في المسار الأممي”.

وجدد الدبلوماسي الباكستاني، على هامش اللقاء الذي طرح فيه موقف بلاده من استلاء حركة “طالبان” على السلطة في أفغانستان، التأكيد على اعترام بلاده للوحدة الترابية للمملكة ولجهودها لتسوية الملف، موردا “المغرب يشارك بشكل فعال في الجهود الأممية من أجل إيجاد حل لهذه القضية، وباكستان مساند قوي لهذه الجهود”.

وتأتي تصريحات أصغر خان بعد أسبوع من إجراء القوات البحرية الباكستانية ونظيرتها المغربية مناورات مشتركة في مضيق جبل طارق، هي الأولى من نوعها داخل المياه الإقليمية للمملكة، والتي شاركت فيها فرقاطة “ذو الفقار” من باكستان وفرقاطة “السلطان المولى إسماعيل” من المغرب.

وكانت السفارة الباكستانية قد أكدت، تفاعلا مع هذه المناورات، أنها تأتي في إطار التزامها بالشراكة مع الدول الصديقة، وتفعيلا للتدريبات الودية التي تدخل في سياق دبلوماسيتها البحرية، وأيضا من أجل تبادل الخبرات بين الجيش الباكستاني ونظيره المغربي، مشددة على وجود علاقات قوية بين البلدين.

المصدر :  الصحيفة بتاريخ 18 أوت 2021

لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق